دوليغير مصنف

اختفت ولم تعد ! الطائرة الماليزية انتهى البحث عنها ولم يعثر على اي اثر حطام لها

انتهت, اليوم الثلاثاء, عمليات البحث عن  الطائرة الماليزية التي فقدت خلال رحلتها رقم “إم إتش 370” قبل أكثر من أربعة أعوام.

وذكرت شركة “أوشن إنفينتي” الأمريكية الخاصة, التي كانت تبحث عن الطائرة  الماليزية المفقودة, في بيان لها, أنها “لم تعثر على أي حطام يخص الطائرة خلال  الأشهر الماضية, بعدما قامت بعملية مسح واسعة في جنوب المحيط الهندي لمنطقة  قدرت بنحو 80 ألف كيلومتر مربع باستخدام أسطول مكون من ثماني غواصات صغيرة”.

وأعلنت الحكومة الماليزية, الأسبوع الماضي, أن البحث الذي تجريه الشركة  الأمريكية عن الطائرة المفقودة وكان من المقرر أن ينتهي الشهر الماضي, قبل أن  يتم تمديده مرتين بناء على طلب الشركة, سينتهي يوم الثلاثاء الموافق ل 29 من ايار

وواصلت شركة “أوشن إنفينتي” منذ بداية العام الجاري البحث عن الطائرة  المفقودة باتفاق مع الحكومة الماليزية يقضي بعدم الدفع “إلا في حالة العثور  على الطائرة أو صندوقيها الأسودين”.

  واختفت الطائرة الماليزية وهي من طراز بوينغ 777 عن شاشات الرادار خلال رحلة  من مدينة كوالالمبور إلى بكين في 8 مارس 2014 وعلى متنها 227 راكبا و12 من  طاقمها.. وقد تم إنفاق ملايين الدولارات على عمليات البحث التي نفذت على مناطق  واسعة ولكن دون جدوى.

اظهر المزيد
إغلاق