سياسة

إنفكاك القضاة المنتدبين عن مفوضية الانتخابات

صدر أمر إداري بإنفكاك القضاة المنتدبين من، مجلس القضاء الأعلى، عن مكاتب المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات بعد انتهاء مهامهم في إجراء العد والفرز اليدوي الجزئي لنتائج الانتخابات النيابية التي جرت 12 آيار الماضي.
وجاء في أمر الدائرة الإدارية/ قسم الموارد البشرية، إستناداً الى التعديل الثالث لقانون الانتخابات رقم 45 لسنة 2013، وإشارة الى كتاب المحكمة الاتحادية في 20 آب 2018، المتضمن المصادقة على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب لسنة 2018 ولاحقاً بالأمر القضائي الصادر عن مجلس القضاء الاعلى مكتب رئيس المجلس، في 10 حزيران 2018، تقرر، إنفكاك القضاة المنتدبين لمكاتبكم الانتخابية اعتباراً من اليوم الاثنين 20 آب 2018″.
وكان الناطق الرسمي لمفوضية الانتخابات القاضي ليث جبر حمزة أعلن في السادس من آب الجاري ان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين قد انهى عمليات العد والفرز اليدوي لجميع المراكز والمحطات الانتخابية التي وردت بشأنها شكاوى وطعون في عموم محافظات العراق وانتخابات الخارج.
يذكر ان مجلس القضاء الاعلى سمى في 10 حزيران الماضي القضاة المرشحين للانتداب للقيام بصلاحيات مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حسب احكام المادة {4} من قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات و القضاة المرشحين لإشغال مهمة مدراء مكاتب المفوضية في المحافظات”.

اظهر المزيد
إغلاق