امن

التحالف الدولي : بقاء قواتنا في العراق جاء بناء على دعوته

اعلن التحالف الدولي، الاثنين، ان بقاؤه في العراق جاء بناء على دعوته، فيما اشار الى ان زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي لا يمتلك اي قدرة قتالية.

المتحدث باسم التحالف شون رايان قال ان “التحالف الدولي ياخذ اي تهديدات على محمل الجد، ولكن هدفنا هو محاربة داعش”، مبينا ان “الوضع في سوريا مختلف عن العراق لشدة التعقيدات فيه”.

واضاف رايان ان “القوات الكردية تابعة للقوات العراقية ونتعامل معهم عبر الحكومة المركزية”، مشيرا الى ان “العراق يجب ان يكون واحدا رغم الاختلافات التي يشهدها”.

ولفت رايان الى ان “قوات التحالف باقية في العراق بناء على دعوته”، مبينا ان “داعش خصم صعب وإن قلت أعداده كثيرا، لكن التحالف سيواصل محاربته”.

وبشأن زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي، اكد رايان ان “البغدادي يمكن ان يكون في اي مكان، لكنه لا يمتلك اي قدرة قتالية”، لافتا الى ان “البغدادي هو رمز داعش ونسعى للقضاء على كافة بقايا التنظيم وسننال منه”.

وتابع ان “البغدادي غير قادر على الاعمال القيادية بعد ترك الكثير من قيادات داعش ساحات المعركة”، موضحا ان “لدى البغدادي الكثير من الداعمين له الذين يساعدونه على الاختباء”.

وصرح المتحدث الإعلامي باسم التحالف بقيادة الولايات المتحدة، في وقت سابق، بأنه من غير المعقول التعليق على إصابة أو مكان تواجد زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وجاء ذلك بعدما كشف مصدر أمني عراقي، أن زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، ميت سريريا جراء ضربة جوية عراقية استهدفته في الأراضي السورية.

اظهر المزيد
إغلاق