سياسة

تيار الحكمة : عدد نواب تحالف {البناء} مبالغ فيه

قال النائب عن تيار الحكمة الوطني، حسن الخلاطي، ان ما اعلنه تحالف {البناء} بانه يضم 153 نائباً وهو الكتلة الاكبر بانه “رقم مبالغ فيه”.
وكان تحالف البناء أعلن اليوم جمعه تواقيع 153 نائباً وقال انه الكتلة النيابية الأكبر في جلسة البرلمان الاولى التي انعاقدت اليوم الأثنين.
وذكر الخلاطي لوكالة {الفرات نيوز} “هناك نوع من المبالغات في الأرقام والفيصل هو القانون،” مبينا ان “ورقتين تقدمت لرئيس السن عن الكتلة الاكبر ولدينا تفسير سابق من قبل المحكمة الاتحادية وجميعها تتفق مع تحالفنا {الإصلاح والبناء}”.
وأضاف ان “الكرد أكدوا انهم سيكونوا مع الكتلة الأكبر وأعلنوا ذلك من قبل الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني وهو الموقف المعلن للقوى الكردية في جميع أصنافها وهم حريصون على توحيد القرار ولكن ربما لديهم بعض الإحراج لذا هم أرجأوا عملية انضمامهم الى مابعد الإعلان عن الكتلة الأكبر”.
وتابع خلاطي “اليوم يراد لمجلس النواب ان ينطلق إنطلاقة حقيقية في أمرين أولاً توجه الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة وكتلة أخرى تمثل المعارضة يراد منها ارشاد وتقويم الحكومة لا لتأزيم الامور واننا ماضون لتشكيل حكومة أغلبية وطنية”.
وشدد خلاطي “يجب إعطاء مجلس النواب الدور الحقيقي في تحقيق جميع مايصبوا اليه المواطن،” مؤكدا ان “قضية القرار الوطني هو المطلوب وماضون في الطريق الصحيح الذي يوصل الى بر الأمان”.
وأشار الى ان “الاستقرار السياسي مهم جداً قبل البدء بعملية الاعمار والبناء وهذا ينطلق من المؤسسة التشريعية وستكون بادرة خير وانعكاس واقعي على مجمل العملية السياسية”.

اظهر المزيد
إغلاق