اقتصاد

مجلس بغداد يكشف اسباب ازمة الكهرباء في العاصمة

أعتبر رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة بغداد، مشتاق الشمري، الاحد، أن اضافة محطة كهربائية جديدة في شمال غربي بغداد وراء انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في بعض مناطق العاصمة.
وقال الشمري، في تصريح صحفي إن “انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة بغداد، بشكل متكرر خلال الايام القليلة الماضية، يعود إلى اضافة محطة جديدة في شمال غربي بغداد”.
وأشار الشمري، إلى أن “اضافة المحطة يتطلب، اطفاء منظومة شمال غربي بغداد بالكامل، حيث ان المحطة تغذي الكرخ والانبار”.
وبشأن انقطاع الكهرباء في قاطعي الكرخ والرصافة، قال الشمري، إن “وزارة الكهرباء لجأت إلى طريقة التوازن في القطع والتجهيز، لكي لا يحدث خلل بين منطقة واخرى”.
ونوه الشمري، إلى أن “اضافة المحطة جاء من اجل فك الاختناق”، مؤكداً في الوقت نفسه أن “عملية القطعة ستدوم لاربعة ايام فقط واليوم دخلت في يومها الثالث، ومن بعدها ستعود الى جدول، ساعتين تجهيز وساعتين قطع”.
وأضاف الشمري، أن “انشاء المحطة جاء في وقت سابق، لكن عملية الربط تأجلت بفعل الحرارة العالية التي كانت عليه بغداد في فصل الصيف الماضي”، لافتاً إلى أن “المحطة ستضيف 400 (كي في)، تقريباً نصف ميغا واط على الطاقة الوطنية”.
وحاولت “ناس”، الاتصال بالناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء، مصعب المدرس، لكنه لم يرد على اتصالاتنا المتكررة له.
وتشهد العاصمة بغداد في الآونة الاخيرة، انقطاعاً في التيار الكهربائي يصل الى 4 ساعات، فيما تكون ساعات التجهيز ساعتين، او ساعة واحدة في مناطق اخرى.

اظهر المزيد
إغلاق