غير مصنف

مجلس بغداد يحدد الأسبوع المقبل موعدا لإعلان الفائزين بتعيينات التربية

حدد مجلس محافظة بغداد ، الأحد من الأسبوع المقبل موعدا للإعلان عن الفائزين في المفاضلة لدرجات التربية، فيما بين أن الضوابط منحت مناطق الإطراف 60% من إجمالي الدرجات الوظيفية لحل أزمة نقص الكوادر التدريسية.

وقال عضو المجلس حسون الربيعي في تصريح صحفي إن “محضر الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي وصل مجلس محافظة بغداد العام السابق تضمن ضوابط وشروط لإطلاق درجات الحذف والاستحداث لوزارة التربية المتوقفة منذ عام 2016″، لافتا إلى إن “التخصص والعمر كان من ابرز الضوابط والشروط التي وضعت للدرجات الوظيفية، فضلا عن منح المحاضرين بالمجان في مناطق الأطراف أولوية التعيين”.

وأضاف أن “العشرة ألاف درجة ستمنح مناطق المركز 40% منها، فيما ستكون حصة مناطق الإطراف 60% لحل أزمة نقص الكوادر التدريسية في تلك المناطق”، مبينا إن “الأحد من الأسبوع المقبل سيكون موعدا لإعلان تلك الدرجات والفائزين في المفاضلة عليها واختيار التخصص المطلوب”.

وكانت لجنة التربية داخل مجلس محافظة بغداد قد أكدت ، الأسبوع الماضي، أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء لم تحدد حتى الآن موعد إطلاق الدرجات الوظيفية المتعلقة بدرجات الحذف والاستحداث لوزارة التربية، فيما بينت أنها ستعقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل مع مديريات التربية لوضع آلية إطلاق الدرجات الوظيفية بشكل مباشر دون العودة لأمانة مجلس الوزراء.

اظهر المزيد
إغلاق